المحمدى :يطالب بمدرسة بنات للمكفوفين بالرمل

تقدم النائب المحمدى السيد- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين- باقتراحٍ برغبة لإنشاء مدرسة للمكفوفين من الفتيات بدائرة الرمل بالاسكندرية، للارتقاء بمستوى الخدمة التعليمية المقدمة لجميع المصريين، وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال المحمدي إن دائرة الرمل- والذي يبلغ تعداد سكانها مليون نسمة- محرومة من وجود مثل هذه المدرسة للبنات، حيث تتوفر مدرسة واحدة للبنين فقط، مطالبًا بسرعة العمل لإنشاء المدرسة المطلوبة لاستيعاب هذه الفئة المحرومة من الاهتمام.
على جانب آخر، تقدم المحمدى بطلب إحاطةٍ إلى وزير التضامن الاجتماعي بخصوص أصحاب المخابز الذين تعرضوا في الأيام الماضية لأزمة شديدة مع الوزارة عند تطبيقها للعقد الخاص بالمخابز، الذي يقضي بدفع غرامة أو الإغلاق نتيجة المخالفات التي تبديها اللجنة المشكلة لمراقبة المخابز والتي تقدر المخالفات جزافيًا.
وأكد نائب الإخوان أن كثيرًا من أصحاب المخابز أغلقوا بالفعل نتيجة هذه الغرامات المرتفعة، مما تسبب في زيادة طوابير البطالة نتيجة تشرد العاملين بالمخابز، إضافةً إلى زيادة الزحام وطوابير المواطنين أمام المخابز.. مطالبًا بضرورة تدخل وزير التضامن الاجتماعي لحل هذه الأزمة.

No comments: